التخطي إلى المحتوى الرئيسي

المشاركات

عرض المشاركات من ديسمبر, ٢٠٢٢

كرواتيا تنضم رسميا للاتحاد الأوروبي وتعتمد اليورو عملة رسمية

أصدرت مفوضية الاتحاد الأوروبي، مساء اليوم السبت، بيانا يهنئ كرواتيا، بالانضمام الى منطقة شنجن واعتماد العملة الاوروبية رسميا.   وذكر بيان المفوضية الاوروبية أنه "في 1 يناير 2023، ستتبنى كرواتيا اليورو عملة لها وستنضم بالكامل إلى منطقة شنغن. ويشكل هذا معلما هاما في تاريخ كرواتيا، ومنطقة اليورو ومنطقة شنجن، والاتحاد الأوروبي ككل".     وأشار البيان إلى أنه مع انضمام كرواتيا إلى منطقة شنغن، باتت المنطقة الآن تتكون من 27 دولة عضو، 23 منها هي أيضا دول الاتحاد الأوروبي، فيما أصبحت منطقة اليورو، تتكون الآن من 19 دولة عضو في الاتحاد الأوروبي و347 مليون من مواطني الاتحاد يتقاسمونها كعملة مشتركة. وأعربت رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين عن ترحيبها الحار لمواطني كرواتيا في المنطقة الحدودية، مشيرة إلى أن ضوابط الحدود بين كرواتيا وبقية منطقة شنغن ستصبح الآن جزءا من الماضي.   وأضافت "اعتبارا من يوم الأحد، يمكن للمواطنين الذين يقودون سياراتهم من وإلى كرواتيا البدء في السفر دون ضوابط داخلية على الحدود"، مضيفة بالقول "توسع شنغن يجعلنا أقوى، ويمكن الآن لكرواتيا ا

أحداث شهر ديسمبر

-١ يوم الايدز العالمي،اليوم الوطني في رومانيا،يوم المراة البحرينية في البحرين،يوم الشهيد بالعراق -٢اليوم الدولي لإلغاء الرق،اليوم الوطني للامارت،اليوم الوطني للاوس -٣اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة،اليوم العالمي للغات الباسكية،يوم الطبيب في كوبا -٤ذكري القديس يوحنا الدمشقي،يوم التعدين في بولندا،يوم البحرية في الهند -٥ اليوم العالمي للتطوع،اليوم الوطني لتايلاند،يوم مثلث برمودا -٦اليوم الدولي لاستذكار اعمال العنف ضد النساء في كندا،عيد الاستقلال في فنلندا،يوم الدستور في اسبانيا،يوم الاخت الكبرى في اليابان -٧ اليوم العالمي للطيران المدني،عيد الاستقلال في ساحل العاج،بداية داشوه في اليابان -٨ يوم الدستور في رومانيا،عيد الأم في بنما،عيد الأضواء في جمهورية فرنسا -٩عيد الاستقلال في تنزانيا،عيد الجيش في بيرو،اليوم العالمي لمكافحة الفساد -١٠اليوم العالمي لحقوق الانسان،يوم الدستور في تايلاند،يوم تقديم جائزة نوبل الفائزين بها -١١ ذكري تأسيس منظمة اليونسيف،عيد الجمهورية في بوركينا فاسو،يوم رقصة التانجو في الارجنتين -١٢ اليوم الوطني في كينيا،يوم الدستور في روسيا،يوم الكانجي في اليابان، -١٣ عيد ا

التواريخ بين ١٠٠ -١٩٩ميلادي

١٠٠-١٠١-١٠٢-١٠٣-١٠٤-١٠٥-١٠٦-١٠٧-١٠٨-١٠٩-١١٠-١١١-١١٢-١١٣-١١٤-١١٥-١١٦-١١٧-١١٨-١١٩-١٢٠-١٢١-١٢٢-١٢٣-١٢٤- ١٢٥-١٢٦-١٢٧-١٢٨-١٢٩-١٣٠-١٣١-١٣٢-١٣٣-١٣٤-١٣٥ ١٣٦-١٣٧-١٣٨-١٣٩-١٤٠-١٤١-١٤٢-١٤٣-١٤٤-١٤٥-١٤٦- ١٤٧-١٤٨-١٤٩-١٥٠-١٥١-١٥٢-١٥٣-١٥٤-١٥٥-١٥٦-١٥٧-١٥٨ ١٥٩-١٦٠-١٦١-١٦٢-١٦٣-١٦٤-١٦٥-١٦٦-١٦٧-١٦٨-١٦٩-١٧٠-١٧١-١٧٢-١٧٣-١٧٤-١٧٥-١٧٦-١٧٧•-١٧٨-١٧٩-١٨٠-١٨١- ١٨٢-١٨٣-١٨٤-١٨٥-١٨٦-١٨٧-١٨٨-١٨٩-١٩٠-١٩١-١٩٢ ١٩٣-١٩٤-١٩٥-١٩٦-١٩٧-١٩٨-١٩٩

ميديا ويكي

ميدياويكي (بالإنجليزية: MediaWiki)‏ هو برنامج لإدارة مواقع الويكي مستخدم في كافة مشاريع مؤسسة ويكيميديا، وكافة الويكيات المستضافة في ويكيا، بالإضافة إلى مواقع أخرى كثيرة. طُوّر برنامج الميدياويكي في الأصل ليخدم احتياجات ويكيبيديا، الموسوعة الحرة، لكنه الآن يستخدم لإدارة المعرفة وإدارة المحتوى. والجدير بالذكر أن نوفل (Novell) تستعمل الميدياويكي لتشغيل العديد من مواقعها التي تتلقّى الكثير من الزيارات.

تاريخ ويكي بيديا

منذ أن أنشئت ويكيبيديا في عام 2001، نمت وتطورت بسرعة لتصبح واحدة من أكبر المواقع على الإنترنت، ولتجذب أكثر من 100 مليون زائر شهريًا، في أكتوبر 2014. بدأت النسخة العربية من ويكيبيديا في يوليو/حزيران 2003، وما زالت في مرحلة بناء المحتويات، لذا فإن أي تعديل أو إضافة، مهما بدت بسيطة، هي ذات قيمة كبيرة لهذا المشروع.

ويكي بيديا

ويكيبيديا هي موسوعة رقمية، متعددة اللغات، حرة المحتوى. يستطيع أي شخص التحرير فيها بدون تسجيل، ويستطيع أي شخص الاستفادة من المحتوى، واستغلاله بهدف تجاري أو غيره وفقًا لترخيص الموسوعة. هناك 317 نسخة من ويكيبيديا بلغة مختلفة. وفي النسخة العربية، يساهم أكثر من 4٬724 مساهما نشطا في كتابة ما يزيد عن 1٬197٬063 مقالة، ويجري آلاف الزوار، من مختلف أنحاء العالم، الكثير من التعديلات، وينشئون الكثير من المقالات الجديدة يوميًا.

علم كوسوفو

ما هي الثقافة؟

الثقافة هي سلوك اجتماعي ومعيار موجود في المجتمعات البشرية. تعتبر الثقافة مفهومًا مركزيًا في الأنثروبولوجيا، يشمل نطاق الظواهر التي تنتقل من خلال التعلم الاجتماعي في المجتمعات البشرية. بعض جوانب السلوك الإنساني، والممارسات الاجتماعية مثل الثقافة، والأشكال التعبيرية مثل الفن، الموسيقى، الرقص، الطقوس، والتقنيات مثل استخدام الأدوات، الطبخ، المأوى، والملابس هي بمثابة كليات ثقافية، توجد في جميع المجتمعات البشرية. مفهوم الثقافة المادية يغطي التعبيرات المادية للثقافة، مثل التكنولوجيا، والهندسة المعمارية والفن، في حين أن الجوانب غير المادية للثقافة مثل مبادئ التنظيم الاجتماعي، الأساطير، الفلسفة، الأدب، والعلم يتكون من التراث الثقافي غير المادي للمجتمع.

ويكي كومنز

ويكيميديا كومنز أو ويكي كومنز (Wikimedia Commons)‏ هو أحد مشاريع مؤسسة ويكيميديا يهدف لأن يكون مرجعًا لتخزين الملفات الحرة مثل الصور وملفات الصوت وملفات الوسائط المتعددة الأخرى بحيث يمكن استخدامها في أي مشروع من مشاريع ويكيميديا، في حين لو رُفع الملف على ويكيبيديا العربية مثلاً، فإنها تكون الوحيدة المستفيدة منه.

ويكي بيانات

ويكي بيانات مشروع يهدف لإنشاء قاعدة بيانات حرة للمعلومات عن العالم يمكن للإنسان والآلة قراءتها وتعديلها على حد سواء. إذ ستزود ببيانات بجميع لغات مشاريع ويكيميديا، وتتيح الوصول المركزي إلى البيانات مثلما يعمل مشروع ويكيميديا كومنز للملفات. المشروع تشغله وتستضيفه مؤسسة ويكيميديا وهو أحد المشاريع الشقيقة لويكيبيديا الموسوعة الحرة أنشئ المشروع بتمويل من التبرعات المقدمة من معهد ألين للذكاء الاصطناعي، ومؤسسة غوردون وبيتي موور، وشركة جوجل، تصل إلى إجمالي 1.3 مليون دولار. ويكي كومنز

خريطة العالم بالأعلام(اضغط لتري الصورة كاملة)

خريطة انتارتيكا (اضغط لتري الصورة كاملة)

خريطة أمريكا الشمالية (اضغط لتري الخريطة كاملة)

خريطة أمريكا الجنوبية (اضغط لتري الخريطة كاملة)

اوقيانوسيا اضغط لتري الخريطة كاملة

اوروبا اضغط لتري الخريطة كاملة

اسيا ( اضغط لتري الصورة كاملة)

افريقيا (اضغط لتري الصورة كاملة)

أكبر دولة من حيث التحرش'"عربية''

سجلت مصر أعلى معدلات التحرش في العالم العربي، حيثُ وصلت نسبة التحرش بالنساء إلى حوالى 90 % وخاصة الفتيات التي تتراوح أعمارهم ما بين 17 إلى 28 عام، أمّا نسبة تعرض الرجال في مصر للتحرش تصل إلى 27 %.

طقس - منسوخ من ويكيبيديا

الطقس أو الجو هو كل الظواهر المتعلقة بجو الكوكب.[1] وعادة ما يستخدم المصطلح على متابعة حركة هذه الظواهر لفترة قصيرة،[2][3] بينما يطلق مصطلح المناخ على الظواهر الممتدة لفترات أطول.[4]

كيف يتصدر مقالتك علي جوجل بطريقة سهلة

اولا تدخل كروم/غوغل وبعدين تكتب مؤشرات جوجل وبعدين تدوس عمليات البحث الرائجة بعدين هتشوف كل عمليات البحث المشهورة وتعملها علي موقعك وييجي عليه مشاهدات كتيرة. مقالة ذات صله بغوغل

علم لبنان

سياسة الخصوصية الخاصة بموقع غوغل/خدمات موقع غوغل

عند استخدام خدماتنا، فإنك تأتمننا على معلوماتك. نحن ندرك أن هذه مسؤولية كبيرة ونعمل بجدية لحماية معلوماتك ونمنحك التحكم فيها. تهدف سياسةُ الخصوصية هذه إلى مساعدتك على فهم ماهية المعلومات التي نجمعها وسبب جمعنا لها، وكذلك طريقة تحديث معلوماتك وتصديرها وحذفها.

أركان الاسلام الخمس او٥

-1 الشهادة،هي التي تدخلك الدين الاسلامي -2 الصلاة,هم ٥ -3 الزكاة,تشبه الصدقة -4 صوم رمضان,هو صوم شهر هجري يسمي رمضان وهو ٢٩يوم -5 الحج لمن استطاع اليه سبيلا،هو طَوَافان حول الكعبة المشرفة.

ما هو نبي الاسلام؟

هو النبي محمد ﷺ. ولد قبل الهجرة وابوه باسم عبدالله وجده عبدالمطلب ومن اعمامه ابي طالب و حمزة بن عبدالمطلب وعبدالعزي او كما يلقب بأبو لهب،وهو اخر الرسل والانبياء.

إعلام أمريكي: على الغرب أن ينتقل من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا إلى الدبلوماسية

إعلام أمريكي: على الغرب أن ينتقل من العقوبات الاقتصادية ضد روسيا إلى الدبلوماسية قالت مجلة "The National Interest" الأمريكية إن العقوبات ضد روسيا لا يمكن أن تؤثر على حل الأزمة الأوكرانية، فالدبلوماسية وحدها هي التي يمكن أن تكون أكثر فعالية. وبحسب تقرير المجلة، فإن أحد أكثر المشكلات الرئيسية في عدم نجاح الممارسة الطويلة الأمد المتمثلة في تقييد دخول روسيا إلى الأسواق العالمية، هو استخدام السوق المشتركة كسلاح ضد الأشخاص غير المرغوب فيهم، ما يمكن أن يقوض الثقة في المؤسسات الرئيسية للنظام الاقتصادي، وبالتالي سيجبر جميع اللاعبين في النظام العالمي على إنشاء مؤسسات بديلة، كما حدث مع نظام سويفت، الذي تخطط روسيا والصين والهند لاستبداله. ولفتت المجلة إلى أن عسكرة مؤسسات النظام الاقتصادي الدولي، خاصة بدون دعم الجهات الاقتصادية الفاعلة الرئيسية، له تكلفة عالمية.  بالإضافة إلى ذلك، لا تستطيع الدول الغربية، ولا سيما الدول الأوروبية، كما ذكر المؤلف، ببساطة تحمل العزلة الاقتصادية الكاملة لروسيا. وتابعت المجلة: "كما هو الحال مع معظم القرارات السياسية التي لها ثمن، فإن العقوبات الجماعية له

كواكب المجموعة الشمسية

عطارد،الزهرة،الارض،المريخ،المشتري،زحل اورانوس،نيبتون بالأضافة الي كوكب خرج من المجموعة الشمسية حديثا وهو كوكب او الكوكب القزم بلوتو.

اسم يطلق على المحاربين القدماء في اليابان

ساموراي (باليابانية: 侍) أو بوشي (武士) هو اللقب الذي يطلق على المحاربين القدماء في اليابان. تعني كلمة «ساموراي» في اللغة اليابانية «الذي يضع نفسه في الخدمة». رغم أن اللفظ الأصلي استعمل في «فترة إيدو» لتمييز الرجال الذين كانوا يسهرون على حفظ الأمن، فقد تم تعميم هذه الكلمة لاحقا على كل الرجال المحاربين في اليابان.

علم طشقند؟

قالب (كلمة)

كلمة تعبر عن(ما تُفْرَغ فيه المَعادِن والجواهر وغيرها، ليكون مِثالًا لما يُصاغ منها. "قالب أُسْطُوانة" 2. أَخشاب تُستَعْمَل في البناء وتُفرغ فيها الخَرسانة.)

قلب(كلمة)

هي كلمة عربية تعبر عن(جَعَل أَعلى الشَّيء أَسفله أو كبّ الشَّيء رأسًا على عَقِب. "قَلَب عَرَبة" 2. أَسقط أَرضًا، هَدَم، جَعَل أَعلى الشَّيء أَسفله أو باطِنه ظَهْره. "قَلَب قدحًا")

موضوع (كلمة)

هي كلمة.عربية يستخدمها معظم اللهجات العربية وهي كلمة تعبر عن (1. مَحْطوط، مُثْبَت في مكان، في موضِع. "صُحُون مَوْضُوعة على المائدة" 2. ما أَو مَن وُضِع في مَحَلّ مُعَيَّن. "موضوع في الأَمام" )

رئيس الجمهورية الجزائرية يستقبل وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان.

استقبل ، رئيس الجمهورية الجزائرية السيد عبد المجيد تبون ، وزير الداخلية الفرنسي ، السيد جيرالد دارمانان ، الذي يؤدي زيارة للجزائر. السيد إبراهيم مراد.

موسكو تستدعي سفير فرنسا على خلفية تصريحاته الهستيرية عن اغتيال رئيس البيت الروسي في إفريقيا الوسطى

  موسكو تستدعي سفير فرنسا على خلفية تصريحاته الهستيرية عن اغتيال رئيس البيت الروسي في إفريقيا الوسطى السفير الفرنسي في موسكو بيير ليفي. استدعت وزارة الخارجية الروسية السفير الفرنسي لدى موسكو، بيير ليفي، على خلفية تصريحاته عن محاولة اغتيال رئيس "البيت الروسي" في جمهورية إفريقيا الوسطى. وقالت الخارجية الروسية في بيانها اليوم الأربعاء: "استدعينا اليوم 21 ديسمبر السفير الفرنسي لدى روسيا الاتحادية بيير ليفي، وأعربنا له عن احتجاجنا الشديد على تصريحات وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، عن محاولة اغتيال مدير البيت الروسي دميتري سيتي في 16 ديسمبر في إفريقيا الوسطى". وذكرت الخارجية في بيانها، أنه تم لفت انتباه السفير الفرنسي إلى عدم قبول الاتهامات الأخيرة ضد روسيا بنشر "الدعاية والعنف ضد السكان المدنيين" في جمهورية إفريقيا الوسطى من قبل بعض الهياكل العسكرية الخاصة الروسية لافتة إلى أن مثل هذه التعليقات تبدو "غير لائقة وهزلية". وأضافت: "ندعو السلطات الفرنسية للكف عن نهجها الاستعماري الجديد لعملها في المنطقة والذي يتجلى في توجيه الشر

حاولوا يقطعوا لساني.. إعلامية لبنانية شهيرة تكشف تفاصيل صادمة عن محاولة اغتيالها

لبنان AFP كشفت الإعلامية اللبنانية نضال الأحمدية، عبر برنامج "ألبوم حياتي" على قناة "صوت بيروت إنترناشونال SBI"، تفاصيل صادمة عن محاولة اغتيالها. وقالت نضال الأحمدية: "اتنين ضباط عاقبوني هما اللي دبروا محاولة قتلي، 97 ضربة برأسي وشي مخيط وحاولوا يقطعوا لساني". وأضافت: "مبقاش عندي أسنان، فنانة قالت لي متصدقيش أنا ما بدي أقتلك، ولا أعرف أن زوجي يدبر لقتلك". كما فجرت الإعلامية نضال الأحمدية، مفاجأة من العيار الثقيل، حيث أكدت أن شقيق الفنانة شيرين عبد الوهاب، طعن الأخيرة بالسكين وأرغمها على دخول المستشفى. وقالت الأحمدية: "محمد شقيق شيرين عبد الوهاب جالها بالمطواة وضربها كتير، شيرين ما بتكذب ولا تتصنع، أخوها وأمها أذوها، وحسام حبيب بيحبها، عندها رعب من أخوها وأمها، حتى الآن مش قادرة تستوعب إن أمها طلعت قالت إنها مدمنة". وتابعت نضال الأحمدية: "محمد أخو شيرين من أذكى الناس بس في الشر، وشيرين ضحية، وما تتعاطى المخدرات كلهم كذابين، حطها جوا المستشفى وغير اسمها، لو ماتت مكنا نعرف".

كيف تستخدم غوغل تريندس؟

-1 تدخل تطبيق كروم -2 ابحث عن Google trends -3 ادخل اول رابط -4 دوس علي علامة الانترنت -5 اختر بلدك -6دوس علي القائمة -7 دوس علي عمليات البحث الرائجة ستري كل عمليات البحث الرائجة

قديروف: قوات "أحمد" الروسية تدفن جنود الناتو بأوكرانيا في خنادقهم

أعلن رئيس جمهورية الشيشان، رمضان قديروف، أن قوات "أحمد" الروسية شنت هجوما مدفعيا عنيفا على مواقع وتحصينات جنود العدو في منطقة العملية العسكرية، ودفنتهم في خنادقهم. وكتب في قناته على "تيلغرام، أن قوات الناتو في أوكرانيا تحولت إلى موقف خاسر، حيث شنت كتيبة قوات "أحمد" الغربية الروسية بقيادة الضابط إسماعيل أغويف هجوما ناجحا على مواقع العدو الدفاعية، ودكّت تجمعاته وتحصيناته بقصف مكثف بالمدفعية الثقيلة التي دفنتهم في خنادقهم". ونشر قديروف مشاهد للقصف المدفعي، وعلق بالقول: "ها هي المنطقة قد تم تطهيرها"، وأضاف أن الوحدات الروسية الأخرى تحقق النجاح ذاته في منطقة مسؤوليتها. المصدر: نوفوستي المصدر2:RT Arabic

تفاصيل مشاجرة فنان مصري وطليقته

تناقلت وسائل التواصل ووسائل الإعلام مشاجرة لفنان مصري مشهور واشتباك بالأيدي مع طليقته، دفعه إلى تقديم بلاغ ضدها يتهمها بالاعتداء عليه وسرقته. وبحسب موقع المصريون، أصيب المطرب سعد الصغير، بعد اشتباك بالأيدي مع طليقته الراقصة برلنتي عامر، ما دفعه إلى تقديم بلاغ ضدها يتهمها بالاعتداء عليه وسرقته. وفي التفاصيل، تفاجأ سعد الصغير بتوقيفه من قبل طليقته برلنتي التي توجد خلافات بينهما، وذلك على مدخل البوابة الرابعة من منطقة حدائق الأهرام في الجيزة، واشتبكت معه ومزقت ومن معها ملابسه وأحدثت له إصابة بالأنف، وقامت بسرقة مبلغ مالي كان موجودا بسيارته، وفرت هاربة، بحسب بلاغه. ثم قاد الصغير السيارة وسار فيها على الطريق بسرعة جنونية، لتقف برلنتي بسيارتها فجأة فيصطدم بها من الخلف، فتعرضت لبعض الإصابات. وكانت النيابة العامة قد تلقت اخطارا من أجهزة الأمن بورود بلاغ من الصغير ضد طليقته برلنتي وشقيقتها ندى، يتهمهما بالتعدي عليه وإحداث إصابة بأنفه وسرقته، بالوقت ذاته حررت طليقته بلاغًا ضده بدعوى الدهس بسيارته الملاكي. ووفق تحريات أجهزة الأمن، فإن برلنتي كانت برفقة شقيقتها بمنطقة حدائق الأهرام، وحين رأت طليقه

بنزيما يستعين بزيدان لتوجيه رسالة إلى ديشامب

تنبيه إلى متابعينا الكرام ! موقعنا يتعرض لهجوم كبير! نطلب منكم متابعتنا في التلغرام وتفعيل خاصية التنبيهات على موقعنا لتصلكم آخر الأخبار ولتكونوا في صورة ما يحدث في العالم. تابعونا في التلغرام تابعونا عبر نبض الرئيسية الرياضة بنزيما يستعين بزيدان لتوجيه رسالة إلى ديشامب 17.12.2022 | 11:37 GMT بنزيما يستعين بزيدان لتوجيه رسالة إلى ديشامب AFP وجه كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد ومنتخب فرنسا، رسالة غامضة جديدة عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان بنزيما أثار ضجة كبيرة بشأن إمكانية ظهوره في المباراة النهائية لكأس العالم 2022، بين فرنسا والأرجنتين، غدا الأحد، خصوصا أنه ما يزال مقيدا في قائمة الديوك. في المقابل، كان ديديه ديشامب، المدير الفني للمنتخب الفرنسي، حادا مع وسائل الإعلام في هذا الموضوع، بقوله: "الاستفسار عن إمكانية حضور بنزيما سؤال سخيف لن أجيب عليه.. أفضل الانتقال للسؤال التالي". ورد مهاجم ريال مدريد على ديشامب للمرة الأولى عندما كتب على حسابه على "إنستغرام": "لست مهتما".

المغرب تعمل الهدف الاول لها في الدقيقة ال٩ضد كرواتيا في كأس العالم قطر٢٠٢٢ميلادي

المغرب تعمل الهدف الاول لها في الدقيقة ال٩ضد كرواتيا في كأس العالم قطر٢٠٢٢ميلادي

لماذا لم يهنئ محمد صلاح منتخب المغرب بإنجاز كأس العالم؟

المصدر: البيان علق الإعلامي المصري عمرو أديب، على حالة الجدل التي أثيرت في الأيام الماضية، بسبب عدم تهنئة محمد صلاح نجم ليفربول، لمنتخب المغرب بعد الإنجاز التاريخي في بطولة كأس العالم. وقال خلال برنامجه "الحكاية"، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الجمعة «يبدو أن محمد صلاح شعر أن المغرب لم تقف بجانبه قبل ذلك. صلاح دائما بيساند الجميع، ولكن يبدو إن في تصويتات كثيرة المغرب لم تقف معه، لذلك هو لم يقف معهم». وتابع «أديب»: «هذا تفسيري في هذا الموضوع، متمنياً التوفيق لمنتخب المغرب عندما يواجه نظيره الكرواتي مساء السبت، في الصراع على الفوز بالمركز الثالث، ليكون أو منتخب عربي وإفريقي يحقق هذا المركز. وأوضح أن منتخب "أسود الأطلس" حقق إنجازا تاريخيا في بطولة كأس العالم، وهزم منتخبات كبيرة (بلجيكا 2 / 0 - إسبانيا بركلات الترجيح - البرتغال بهدف نظيف). وأدى المنتخب المغربي آخر تدريباته استعدادا لمواجهة نظيره الكرواتي مساء السبت، في مباراة المركز الثالث ببطولة كأس العالم. وكان المنتخب المغربي قد خسر في الدور قبل النهائي من المونديال المقام حاليا في قطر، صفر / 2 أمام نظيره الفرنس

هل يسافر بنزيما "الغاضب" إلى قطر؟.. وما حقيقة استبعاده من قبل مدرب فرنسا؟

أكدت تقارير صحفية، الجمعة، أن المهاجم الفرنسي، كريم بنزيما، لاينوي حضور نهائي مونديال قطر 2022، بين منتخب بلاده والأرجنتين غدا الأحد، لغضبه من المدير الفني للمنتخب، ديديه ديشامب. وذكرت صحيفة "ديلي ميل"، أن بنزيما غير راض عن معاملة ديشامب، الذي يزعم أنه استبعد المهاجم بعد إصابته، بينما أزعج أيضا اللاعب الفائز بالكرة الذهبية بتصريحات المدرب التي أدلى بها في مؤتمر صحفي. وبحسب التقرير الطبي، احتاج بنزيما لـ3 أيام فقط من العلاج في منشأة تدريب ريال مدريد، قبل أن يذهب في إجازة بعدما تعافى بالفعل من الإصابة. وأبدى ديشامب غضبه عندما سئل عما إذا كان بنزيما يمكن أن يشارك في النهائي يوم الأحد مع الأرجنتين، بقوله: "لا أريد حقا الإجابة على هذا السؤال". وأكدت الصحيفة أن بنزيما لا ينوي الذهاب إلى النهائي في قطر، رغم حقيقة أنه ما يزال عضوا مسجلا في الفريق، وسيكون بطلا للعالم إذا احتفظت فرنسا باللقب. وأوضحت الصحيفة أن جزءا من إحباطه نابع من أنه لم يغادر المعسكر بإرادته، وتم استبعاده من قبل المدرب. وأكدت أن ديشامب، وبعد معرفة حاجة بنزيما للوقت للتعافي من آلامه العضلية، قال للمهاجم: &q

ديمبيلي يكشف نصيحة ميسي قبل نهائي كأس العالم

كشف عثمان ديمبيلي عن النصيحة التي قدمها له ليونيل ميسي في برشلونة قبل نهائي كأس العالم لكرة القدم أمام الأرجنتين غداً الأحد. كان ديمبيلي وميسي زميلين في الفريق لمدة أربعة مواسم في برشلونة قبل أن ينضم الأرجنتيني إلى باريس سان جيرمان العام الماضي. وسيواجه ديمبيلي ،الذي عانى من إصابات طوال فترة وجوده في برشلونة، ميسي في نهائي كأس العالم حيث تهدف فرنسا إلى أن تصبح أول دولة تنجح في الدفاع عن الكأس. وكشف اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا كيف شجعه ميسي على تكييف أسلوب لعبه بعد انتقاله بمبلغ 135.5 مليون جنيه إسترليني من بوروسيا دورتموند في عام 2017. وقال ديمبيلي: "وصلت إلى سن العشرين وأردت أن أفعل كل شيء بنفسي". المراوغة والتمرير وأضاف " لقد منحني الهدوء ، وأخبرني أن هناك وقتًا للمراوغة ووقتًا للتمرير. لقد أمضيت أربع سنوات جيدة جدًا في برشلونة ، إنه أحد أولئك الذين جعلوني أحب برشلونة جنبًا إلى جنب مع إنييستا. في غرفة الملابس هو بسيط للغاية ، يحب اللاعبين الصغار". وتابع" كنت أجلس بجانبه في غرفة الملابس وقد ساعدني كثيرًا. علينا أن نحاول التأكد من أنه يلمس الكرة بأقل قدر مم

"لا يهمني".. بنزيمة ينشر رسالة غامضة قبل نهائي المونديال

نشر المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة رسالة غامضة على حسابه في انستغرام قبل يومين فقط من نهائي كأس العالم وسط شائعات بأنه قد يعود إلى مونديال قطر .ونشر النجم الفرنسي صورة شخصية محيرة إلى جانب تعليق له يقول : "لا يهمني". وأُجبر اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا على التغيب عن البطولة بعد تعرضه للإصابة قبل أيام من المباراة الافتتاحية للمجموعة ، على الرغم من أنه لم يتم استبداله أبدًا في الفريق. وعاد بنزيمة الآن إلى التدريبات الكاملة مع ريال مدريد ، ومن الناحية النظرية ، سيكون مؤهلاً للاختيار في المباراة النهائية يوم الأحد ضد الأرجنتين. وسيكون بعض المشجعين الفرنسيين حريصين على مشاركة الفائز بالكرة الذهبية ، خاصة بعد أن أهدر أوليفييه جيرو فرصتين مذهلتين في فوز نصف النهائي على المغرب.  وزعمت صحيفة Libertad Digital الإسبانية أن بنزيمة غير سعيد بالسرعة التي اتخذها ديشان حول رحيله من قطر عندما أصيب. وبحسب ما ورد احتاج المهاجم المخضرم إلى العلاج لمدة ثلاثة أيام فقط في منشأة تدريب ريال مدريد وتعافى من إصابته قبل أسابيع ، مما يعني أنه كان من الممكن أن يشارك في مراحل خروج المغلوب من كأس العالم،

الخارجية الليبية ترفض ترسيم الحدود البحرية من الجانب المصري

رفضت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية القرار الرئاسي المصري الصادر مؤخرا حول ترسيم الحدود البحرية بين البلدين. وقالت إن القرار الرئاسي المصري "يحدد من طرف واحد الحدود البحرية الغربية لمصر، ما يعد انتهاكا للمياه الإقليمية والجرف ‏القاري لدولة ليبيا".‏ إقرأ المزيد السيسي يصدر قرارا بشأن حدود مصر الغربية على البحر المتوسط كما اعتبرت في بيان رسمي أن ترسيم الحدود البحرية من الجانب المصري "ترسيم غير عادل بموجب القانون الدولي، لإعلانه من جانب واحد، كما لا يعتبر الخط الحدودي البحري المعلن من جانب واحد تساوي المسافة بين السواحل الرئيسية ليبيا ومصر، ناهيك عن إخلاله بمبادئ حسن النية لمخالفته ما تدعيه مصر في كل المحافل الإقليمية والدولية باحترام سيادة ليبيا ووحدة أراضيها". وأكدت وزارة الخارجية الليبية في بيانها أن "ترسيم الحدود البحرية بين الدولتين الجارتين يجب أن يتم من خلال اتفاق عبر مفاوضات تضمن مصالح الطرفين، وتحترم مبدأ المساواة، استنادا على مبادئ ميثاق الأمم المتحدة، والقانون الدولي". وذكرت أنه "من الممكن إحالة هذا النزاع إلى الوسائل السلمية للتسوية ب