التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مصر




مصر هي دولة عظيمة لها تاريخ تجاوز الألف عام. تعتبر أحد المراحل الأولى للحضارات الشعبية والريفية. تضم الثقافة المصرية، العادات الشعبية، الثقافة الإنسانية والمعالم الأثرية. تشكل مصر الآن أكبر من الدول العربية وواحدة من أكبر دول العالم.

ترسس مصر على مدى التاريخ على الدول المحيطة كأردن وسوريا والأردن. وتشكل الثقافة المصرية المختلطة الناتجة عن الثقافات الجيونافية والسريانية والذهبية. تشكل مصر الآن مركزًا للثقافة العربية والإسلامية.

وتشكل حضارة مصر القديمة النقاط الأساسية في التاريخ العالمي. وتعد المدن الساحلية، مثل الإسكندرية والسويس، والمدن الأشهر منها القاهرة، المدينة الأكثر تأثيراً في المنطقة. وتشكل الثقافة المصرية المختلطة من الثقافات الإسلامية، الكلاسيكية، الإسبانية، الإنجليزية والعربية.

أثبتت تراث مصر منذ القديم الطابع المحدد للثقافة المصرية المعاصرة. وشملت أهم المعالم الأثرية السابقة، مثل الأمبراطورية الفرعونية ومدينة الخليج التي تحتفل بالأحداث الثقافية المصرية. تشكل المعالم الأثرية الأخرى المشهورة كمدينة الجزيرة وحائط كولوسيوس العظيم والمتحف الأثري للحضارة المصرية القديمة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.