التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وزارة الداخلية تنظم دورة تدريبية لكوادر الشرطة العربية


نظمت وزارة الداخلية المصرية دورة تدريبية لكوادر الشرطة العربية حول (الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني) بمعهد تدريب وبحوث الإعلام الأمني ​​بقطاع الإعلام والعلاقات خلال الفترة من 5 إلى 9 فبراير 2023 ، بمشاركة عدد من الكوادر الشرطية من (11) دولة عربية ، والأمانة العامة للمجلس وزراء الداخلية العرب ، والمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام .. وذلك في إطار الدور الذي يقوم به المكتب العربي للأمن. التوعية والإعلام في مجال المساهمة في تنمية قدرات الكوادر الأمنية العربية بما يعزز أطر التعاون بين وزارات الداخلية العربية.

 هدفت هذه الدورة إلى تنمية مهارات المشاركين في مجال الإعلام والعلاقات ، وإلقاء الضوء على الاتجاهات الحديثة في تطبيقات الإعلام الأمني ​​وأثره في تنمية مهارات الاتصال مع المواطنين. تعامل معها .

كما شهدت الدورة التدريبية عقد عدة محاضرات وحلقات نقاش ، بحضور عدد من قيادات الوزارات وأساتذة الجامعات المختصين في مجال الإعلام الأمني. الموجة الإعلامية ودورها في إسقاط الدول من الداخل .. كما اتسمت بتبادل الخبرات حول كيفية مواجهة ودحض الادعاءات التي أثيرت في مجالات حقوق الإنسان تجاه الشرطة.

تضمنت أنشطة الدورة زيارة ميدانية لمركز الإعلام الأمني ​​في قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة ، حيث استمع المشاركون إلى شرح مفصل حول المهام التي يقوم بها المركز الإعلامي والتي تهدف إلى إمداد كافة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية بكل ما في الكلمة من معنى. الأخبار أو المعلومات التي يحتاجونها حول الوضع الأمني ​​في الدولة ، في إطار سياسة تتعامل الوزارة مع وسائل الإعلام بشفافية تامة ، وحرصها على نقل صورة صحيحة وموثقة للأحداث الأمنية المهمة ، بالإضافة إلى إبلاغ الجهات المعنية. الجمهور لجهود الوزارة كافة في مكافحة الجرائم المختلفة والخدمات العامة المقدمة للمواطنين.

بالإضافة إلى زيارة ميدانية لإدارة الإنتاج الإعلامي بقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة ، اطلعوا خلالها على التقنيات المطورة في مجالات التصوير والمونتاج وإنتاج البرامج الإعلامية والنشرات الأمنية ، بالإضافة إلى تفقد التصوير الفوتوغرافي المتقدم. واستوديوهات التسجيل الصوتي ، والقسم المختص بمتابعة المحتوى المرئي على مدار 24 ساعة في اليوم ومراقبة كل ما يتعلق به. شكاوى الأمن والمواطن.

وقد لقيت الدورة التدريبية استحسان المشاركين الذين عبروا عن تقديرهم للمحتوى العلمي والعملي لأنشطة الدورة. كما شكروا القائمين على إدارة أنشطة الدورة على حسن تنظيمهم واستقبالهم الحار.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية المصرية على دعم وتعزيز وسائل التنسيق والتعاون مع الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ممثلة بالمكتب العربي للتوعية الأمنية والإعلام.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

الجيش الصهيوني يرتكب.مجزرة جديدة فمدرسة تحمي النازحين في شمال قطاع غزة

جريمة جديدة عملها الجيش الصهيوني بحق اهل قطاع غزة البريئين،ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة في مدرسة اسمها "حلب" التي تحمي النازحين في شمال قطاع غزة .أسفرت عن استشهاد الكثير من الناس اغلبهم نساء وأطفال. في غضون هذا،قالت ٢٧ وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة وشركائها في بيان مشترك:ان الوضع في قطاع غزة كارثي،ومن اسوأ ما شافته على الاطلاق محذرة من تدهوره لو استمرت الأعمال العدائية ودعت المنظمات الانسانية الى الوقف الفوري للقتل والقتال بين قطاع غزة واسرائيل وتوسيع نطاق المساعدات الانسانية التي توصل لقطاع غزة 

معركة عين جالوت

معركة عين جالوت هي احدى ابرز المعارك التاريخ لدى التاريخ الاسلامي؛عندما نجح جيش المماليك بقيادة سيف الدين قطز الحاق اول هزيمة صارمة بجنود المغول بقيادة القائد كتبغا ، نشبت المعركة بعد تجارب مؤلمة للدول والمدن في العالم الإسلامي.