التخطي إلى المحتوى الرئيسي

روسيا

تعد روسيا واحدة من أكبر الدول في العالم من حيث المساحة والسكان، حيث تغطي مساحة تقدر بحوالي 17.1 مليون كيلومتر مربع، وتضم أكثر من 144 مليون نسمة. وتتميز روسيا بتنوع ثقافي وجغرافي كبير، حيث تمتد من القطب الشمالي في الشمال إلى مناطق دافئة في الجنوب.

تاريخيا، كانت روسيا تتألف من مجموعة من الأمم والقبائل التي عاشت في المنطقة لآلاف السنين. وفي القرن التاسع، تأسس دوقية موسكو، والتي أصبحت فيما بعد الإمبراطورية الروسية العظمى. وفي القرن العشرين، شهدت روسيا ثورة تحولت إلى الاتحاد السوفيتي، والذي حكم البلاد حتى عام 1991، عندما تفكك الاتحاد السوفيتي وأصبحت روسيا دولة مستقلة.

تعد روسيا دولة ذات نظام سياسي رئاسي، حيث يتم انتخاب الرئيس والبرلمان بشكل مباشر من قبل الشعب. وتعتبر روسيا أيضا دولة ذات اقتصاد قوي، حيث تعتمد بشكل كبير على الصادرات النفطية والغازية، كما تمتلك قطاعات أخرى مهمة مثل الفضاء والدفاع والطاقة النووية.

تتميز روسيا بثقافة غنية ومتنوعة، حيث تضم العديد من الأديان واللغات والتقاليد المختلفة. وتشتهر روسيا بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة، مثل ميدان الحمراء وقصر الشتاء في مدينة سانت بطرسبرج، وكذلك بحيرة بايكال وجبال الأورال.

ومن الجوانب السلبية التي تشهدها روسيا، تشمل الفقر والبطالة في بعض المناطق، وكذلك الفساد والقمع السياسي. ولكن على الرغم من هذه التحديات، فإن روسيا تظل دولة ذات أهمية كبيرة في العالم، وتلعب دورا مهما في العديد من القضايا الدولية، مثل الأزمة السورية والعلاقات مع الولايات المتحدة وأوروبا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.