التخطي إلى المحتوى الرئيسي

القران الكريم

القرآن الكريم هو الكتاب المقدس للإسلام، ويعتبر أحد أهم المصادر التي يستمد منها المسلمون معتقداتهم وأخلاقهم وتوجيهاتهم. ويتكون القرآن الكريم من 114 سورة ويتكون من ٦٠ حزب و ٣٠ جزء ، وتم تنزيله على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) على مدار 23 عامًا.

تتضمن السور القرآنية الآيات التي تتحدث عن توحيد الله والعقيدة الإسلامية والأخلاق والأحكام الشرعية والتاريخ الإسلامي والقصص النبوية والمواعظ والدعوات إلى الله. ويتم قراءة القرآن الكريم باللغة العربية، ويتمتع بلغته بالإيجاز والدقة والجمال اللغوي.

يؤمن المسلمون بأن القرآن الكريم هو كلام الله المنزل على النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وأنه يحتوي على الحق الذي لا يمكن تحريفه أو تغييره، كما يعتبر القرآن الكريم العلم الذي يحتوي على الحقائق العلمية والمعرفية التي لا يمكن لأي إنسان أن يكتشفها بمفرده.

يتم قراءة القرآن الكريم بشكل يومي من قبل المسلمين في صلواتهم الخمس، ويتم تدريسه في المدارس الإسلامية والمساجد والجامعات. ويحرص المسلمون على حفظ القرآن الكريم بالكامل أو بعض أجزائه، وتوجد مدارس تعليمية خاصة لتعليم حفظ القرآن الكريم.

في النهاية، يمكن القول بأن القرآن الكريم هو كتاب مقدس للإسلام يحتوي على توجيهات دينية وأخلاقية وتاريخية، ويتم قراءته وتدريسه بشكل واسع في العالم الإسلامي، ويعتبر المسلمون القرآن الكريم مصدر إلهام وتوجيه في حياتهم اليومية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.