التخطي إلى المحتوى الرئيسي

النرويج


تتميز النرويج بطبيعة خلابة ومناظر طبيعية جميلة، حيث تضم العديد من الجبال والوديان والبحيرات والشواطئ الرملية البيضاء. كما تشتهر النرويج بالأضواء الشمالية التي تجذب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم.


تعتبر أوسلو عاصمة النرويج وهي واحدة من أجمل المدن في العالم. تضم المدينة العديد من المتاحف والمعارض الفنية والمسارح والحدائق العامة والمطاعم الراقية. كما تشتهر أوسلو بمينائها الجميل والذي يعتبر واحدًا من أهم الموانئ في أوروبا.


تضم النرويج أيضًا العديد من المدن الساحلية الجميلة مثل بيرغن وستافانجر وتروندهايم، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالمشي على الشواطئ والتزلج على الماء والغوص وركوب القوارب.


تشتهر النرويج أيضًا بالرياضات الشتوية مثل التزلج على الجليد والتزلج على الزلاجات وركوب الدراجات الثلجية. وتعتبر منتجعات التزلج في النرويج من أفضل منتجعات التزلج في العالم.


تضم النرويج أيضًا العديد من المناطق الطبيعية البرية مثل منطقة جبال روندان ومنطقة جبال يوتونهايم ومنطقة جبال جوتا ومنطقة جبال هاردانجرفيدا. وتعتبر هذه المناطق ملاذًا للمتنزهين ومحبي الطبيعة.


بالإضافة إلى ذلك، تضم النرويج العديد من المواقع التاريخية والثقافية مثل كنيسة بورغن الشهيرة وقلعة أكرشوس ومتحف فايكينج شيب.


بشكل عام، تعتبر النرويج واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم، حيث تجمع بين الطبيعة الخلابة والثقافة الغنية والتاريخ العريق.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

الجيش الصهيوني يرتكب.مجزرة جديدة فمدرسة تحمي النازحين في شمال قطاع غزة

جريمة جديدة عملها الجيش الصهيوني بحق اهل قطاع غزة البريئين،ارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني مجزرة في مدرسة اسمها "حلب" التي تحمي النازحين في شمال قطاع غزة .أسفرت عن استشهاد الكثير من الناس اغلبهم نساء وأطفال. في غضون هذا،قالت ٢٧ وكالة إنسانية تابعة للأمم المتحدة وشركائها في بيان مشترك:ان الوضع في قطاع غزة كارثي،ومن اسوأ ما شافته على الاطلاق محذرة من تدهوره لو استمرت الأعمال العدائية ودعت المنظمات الانسانية الى الوقف الفوري للقتل والقتال بين قطاع غزة واسرائيل وتوسيع نطاق المساعدات الانسانية التي توصل لقطاع غزة 

معركة عين جالوت

معركة عين جالوت هي احدى ابرز المعارك التاريخ لدى التاريخ الاسلامي؛عندما نجح جيش المماليك بقيادة سيف الدين قطز الحاق اول هزيمة صارمة بجنود المغول بقيادة القائد كتبغا ، نشبت المعركة بعد تجارب مؤلمة للدول والمدن في العالم الإسلامي.