التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تلوث المياه

تلوث المياه يشير إلى أي تغير في خصائص المياه سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، سواء كان تأثيره فيزيائيًا أو كيميائيًا، مما يسبب تأثيرًا سلبيًا على الكائنات الحية أو يجعل المياه غير صالحة للاستخدامات المختلفة. ينعكس تأثير تلوث المياه بشكل كبير على حياة الأفراد والأسر والمجتمع، حيث يعتبر الماء ضروريًا للحياة ويمكن أن يكون السبب الرئيسي في خطر الحياة على الأرض إذا كان ملوثًا.

تأثير تلوث المياه على البيئة والكائنات الحية

زيادة نسبة المواد الكيميائية في المياه تسفر عن تسمم الكائنات الحية، مما ينجم عنه انعدام مظاهر الحياة في الأنهار نتيجة لتزايد تركيز الملوثات الكيميائية. يعزى هذا التلوث إلى تفاقم مشكلة انتشار البكتيريا والطفيليات والأحياء الدقيقة في المياه، ما يقلل بشكل كبير من جدوى المياه كمصدر للشرب أو للاستخدامات الزراعية والترفيهية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.