التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تلوث التربة

تأتي أهمية الأرض إلى الأمام في دورها الحيوي لدعم نمو النباتات وحياتها، حيث تُعد القاعدة التي تستند إليها عمليات الإنتاج الزراعي والحياة الحيوانية. تضم الأرض مجموعة غنية من الكائنات الدقيقة، بما في ذلك الديدان والحشرات. تكمن أهمية الأرض في كونها بيئة أساسية لنمو النباتات، حيث تسمح للجذور بالاستمرار فيها وتمكن النباتات من امتصاص الماء والأملاح الضرورية. توفر التربة شروط بيئية متنوعة، بما في ذلك الجفاف والرطوبة والتهوية والحرارة والملوحة. كما تشكل التربة جزءًا أساسيًا في دورات العناصر الطبيعية، حيث يعتمد تكوين التربة على مكونات الهواء والماء، وتركيب الهواء يعتمد بدوره على التربة والماء. وتظل التربة نظامًا طبيعيًا معقدًا، حيث تتألف من مراحل مختلفة وغير متجانسة، بما في ذلك الحالة الصلبة والسائلة والغازية.


اسبابه
تلوث التربة ينبع أساسًا من نشاطات الزراعة وتربية المواشي، حيث يتم ذلك من خلال استخدام زائد للمبيدات والأسمدة، واستفادة من مياه الصرف غير المعالجة في عمليات الري، واستخدام السباخ وحمأة الصرف الصحي التي تحتوي على كميات عالية من المضادات الحيوية والبكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، بالإضافة إلى احتوائها على مستويات ثقيلة من المعادن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.