التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تلوث الهواء

تلوث الهواء يشير إلى وجود مواد وعناصر ضارة في الغلاف الجوي، التي يمكن أن تكون ضارة لصحة الإنسان والكائنات الحية الأخرى، وتسبب أضرارًا للمناخ أو المواد، وتتضمن ملوثات متنوعة مثل الغازات والجسيمات المعلقة والجزيئات البيولوجية.


اسبابه
إشعال مصادر الطاقة مثل الفحم والبنزين والزيت والغاز الطبيعي يُسهم في إنتاج الأوزون، والذي يتكون نتيجة لتفاعل ضوء الشمس مع المركبات الكيميائية في الهواء ناتجة عن حرق الوقود الأحفوري. بالإضافة إلى ذلك، يتم حرق أصناف معينة من الوقود، مثل الخشب وفضلات الحيوانات والمحاصيل، لأغراض التدفئة أو الطهي في الأماكن المغلقة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كريستال بالاس ضد ليفربول / الدوري الانجليزي الممتاز

كريستال بالاس احرز هدف واحد من اللاعب "جون فيليب" في الدقيقة '٥٧ واحرز ليفربول هدفين اولهم من اللاعب "محمد صلاح" في الدقيقة '٧٦ وثانيهم من هارفي اليوت في الدقيقة '٩٠+١

محاكمة الفنانة لبلبة لتصويتها مرتين بانتخابات الرئاسة المصرية.

أعلنت السلطات المصرية  اتخاذ الاجراءات القانونية ضد لبلبة الفنانة،بعد ان ادلت بصوتها اكثر من مرة في الانتخابات الرئاسية المصرية التي انطلقت.الأحد ١٠ دجنبر. وقدرت لجنة الرصد بالهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المصرية من اكتشاف وضبط واقعة قيام إحدى الناخبات بالإدلاء بصوتها في الانتخابات الرئاسية المصري التي انطلقت، الأحد.